آخر المواضيع :
الرئيسية » , , » حياة أوبرا وينفري Oprah Winfrey

حياة أوبرا وينفري Oprah Winfrey

كتب بواسطة الكاتب غير معرف في 30‏/08‏/2011 | 00:12

Smiley face

أوبرا وينفري (بالإنكليزية: Oprah Winfrey) 
هي مقدمة برامج حوارية أمريكية وممثلة مسرحية وشخصية عالمية، تحظى بالإهتمام على مواقع الأنترنت والصحف والمجلات وفي القنوات التلفزيونية والإذاعية.
█╣◄المولد و النشأة:►╠█
ولدت في 29 يناير 1954 من والدين غير مرتبطين وعاشت طفولة فقيرة، والدها كان حلاقاً بالإضافة إلى عمله ببعض الأعمال التجارية الصغيرة،أما  والدتها كانت تعمل في خدمة البيوت.


عاشت عند جدتها في حي فقير في ولاية مسيسيبي بعد إنفصال والديها و عندما بلغت 12 سنة إنتقلت للعيش مع أمها حيث تعرضت للإغتصاب على يد أقارب لها أنذاك , نتيجة لذلك أنجبت طفلا لم يكتب له العيش طويلا و هي في سن  14 فقط من عمرها وكان لهذه الأحداث تأثير مباشر على حياتها حيث أدمنت المخدرات. 
من هنا قررت والدتها أن ترسلها إلى أحد دور الرعاية ولكن لحسن حظ أوبرا لم يتوفر لها مكان هناك , فقررت والدتها أن ترسلها للعيش مع والدها رجل الأعمال في ناشفيل ... الذي قام بتعليمها و تأديبها تأديبا صارما . تحت قبضته الحديديه تغيرت حياة أوبرا كليا حيث بمجرد  بلوغ 19 سنة حصلت أوبرا على أول وظيفه لها.
█╣◄حياتها المهنية:►╠█
بدأت حياتها كمراسلة لأحد قنوات الراديو وهي في 19 من عمرها ... وهي مراسله لإحدى قنوات الراديو( WVOL ) لكن ذلك  لم يكن  سهلا عليها لأنها كانت سوداء البشرة و إمرأه كذلك.
بالموازاة مع ذلك أكملت تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، حيث كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي في الجامعة مما سبب لها صعوبات عديدة، إنتقلت إلى بالتيمور عام 1976 وبدأت تعمل في برنامج تلفزيوني خاص بها لمدة 8 سنوات وهو people are talking و بدون أي خبرة في التمثيل حصلت على دور في فيلم ستيفن سبيلبرغ The Colour Purple و إستحقت عنه ترشيح الأوسكار لأفضل ممثله ومن هنا بدأت تنال شهرتها عندما حقق برنامجها نسبة مشاهدة أكثر من 100.000 مشاهد مما جعل محطة تلفزيون شيكاغو تقوم بتوظيفها لتقدم برنامجها الصباحي G .M. CHICAGO ، وبدأت العمل في برنامجها الشهير "أوبرا وينفري شو" عام 1986، وخلال السنة الأولى لعرضه جمع 125 مليون دولار، حصلت على 30 مليون دولار منهم مما دعاها إلى شراء البرنامج. 
أنشات أوبرا بعد ذلك شركة إنتاج خاصة بها Harpo ( أوبرا بالمقلوب) و أستديو في شيكاغر لتصبح بذلك ثالث إمرأه تملك شركة إنتاج و في طريقها لتصبح أول بليونيره سوداء ( جمعت 97 مليون في عام 1996 فقط ).

█╣◄حياتها الشخصية:►╠█
لم يعرف عنها أنها تزوجت. كما أنها ألفت 4 كتب، وأحدث كتاب هو Live your best life ، كما أنها تمتلك أستوديوهات هاربو وتصدر مؤسستها مجلة أوبرا.
█╣◄الثروة:►╠█
بلغت ثروتها عام 2003 مليار دولار مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرا. و حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005،إحتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الإعلام والسلطة الإقتصادية. كما إحتلت المركز الثاني حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005 في قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم الذي ضم 100 شخصية وصعدت وينفري لتحل محل ميل جيبسون من حيث الثروة فقد بلغ دخلها السنوي 225 مليون دولار.
█╣◄التأثير:►╠█  
إشتهرت من خلال برنامجها التلفزيوني (Oprah Winfrey show)، وهو برنامج يومي يتضمن مقابلات ومناقشات، يتم بثه في 112 دولة، ويشاهده 30 مليون مشاهد أمريكي أسبوعياً، و يعد برنامجها من أكثر البرامج شهرة في الولايات المتحدة والعالم بشكل عام.
تحقق النجاح لبرنامجها لمدة ربع قرن، نال شهرة عالمية من خلال تسليطه الضوء على العديد من الموضوعات الإجتماعية النفسية الفنية والثقافية وغيرها من الأمور الحياتية، بالإضافة إلى الموضة والأزياء والطبخ والبيوت ومواضيع الصحة والأمراض، كما أنها تسلط الضوء على عالم الاغنياء والفقراء في المجتمع الأمريكي والعالمي .
تطرقت إلى العديد من مشاكل المجتمع الأمريكي بهدف إيجاد الحلول وأوجدتها، والجدير بالذكر أن برنامجها يتميز عن غيره ببعده عن الإبتذال، كما أن طريقة تقديمها للبرنامج إرتقت إلى الحوار المتحضر والتواصل والتشويق المستمر.
كما إستضافت شخصيات سياسية إجتماعية مثل بيل كلينتون، هيلاري كلينتون، كوندوليزا رايس. كما عرف عنها إرادتها القوية فقد خسرت من وزنها الكثير بعد أن عاشت سنوات بهذا الوزن وشاركت بماراطون في واشنطن خسرت 90 باوند من أصل 150 باوند.

 في حوار تلفزيوني  مع برنامج غود مورننغ أمريكا في يناير 2009 على شاشة هيئة الإذاعة الأمريكية قال حاكم ولاية إلينوي رود بلاغوفيتش أن صديقا له إقترح عليه أن يطلب من وينفري شغل المقعد الشاغر حينها لباراك أوباما كممثل للولاية في مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن دي سي. وأضاف في الحوار "..بدت أنها شخص ما ساعد باراك أوباما بطريقة بارزة لأن يصبح رئيسا..."، إلا أنه قرر أن أوبرا وينفري التي تعتبر إحدى أغنى نساء الولايات المتحدة "لم تكن لتقبل العرض على الأرجح".
█╣◄متفرقات أخرى:►╠█

كان من أهم إنجازاتها زيارتها التاريخية لقارة إفريقيا، وإطلاعها على معاناة الأطفال الفقراء هناك، كي تقرر وهي لا تنجب أطفالا أن تتبنى أكثر من 50 ألف طفل إفريقي ليعيشوا من خلالها حياة سعيدة كريمة.
شاركت بأفلام تلفزيونية من إنتاجها وهي women of Brewster place عام 1989، there are no childen here عام 1993، وwoman had wings before عام 1997.
إهتمت الصحف العالمية بالخبر الصاعقة بإعتزال ملكة التوك شو أوبرا وينفري ورحلة كفاحها من حياة الفقر والبؤس فقد رصدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية فى عدد اليوم السبت الحياة الخاصة لملكة التوك شو الشهيرة أوبرا وينفري بالصور، معتبرة أنها المرأة التى صنعت نجاحا كبيرا فى العالم وسبقت عصرها فى أجرأ البرامج الحوارية.
أما صحيفة نيويورك تايمز فكانت تراها الوحيدة التى رفضت حضور سارة بلين المرشحة لنائب الرئيس الأمريكى فى الإنتخابات السابقة فى برنامجها.
أما صحيفة لابانجوارديا الإسبانية فقد سلطت أضواءها على قرار أوبرا وينفري بإنهاء برنامجها المشهور فى جميع أنحاء العالم معتبرة أن كفاح وينفري قصة إنسانية كبرى.
وذكرت الصحيفة أنه قد بدأ العد التنازلي قبل عامين على إنتهاء برنامج أوبرا المشهور حيث إن أوبرا وينفري أعلنت أنها ستترك برنامجها اليومى بداية من 9 سبتمبر 2011 وهو التاريخ المشهور الذي يتوافق مع الذكرى السنوية العاشرة من سقوط برجي مركزالتجارة العالمية هذا الحدث الذي هز العالم أجمع.
وأشارت الصحيفة إلى أنه بالأمس قامت الصحف والمجلات الأمريكية بنشر هذا الخبر على صفحاتها الرئيسية وعلى أغلفتها، حيث إن أوبرا تحتل المكانة ال45 فى لائحة تتكون من 67 شخصا الأكثر نفوذا فى العالم.
ونقلت الصحيفة عن أوبرا قولها: "لقد قمت بالكثير من الصلوات والتفكير بعناية وبهدوء حتى توصلت فى نهاية الأمر أن الموسم المقبل وهو الموسم ال25 يعتبر الموسم الأخير لبرنامجي".
وذكرت أنه من المتوقع أن وينفري (55 عاما) لديها برنامج حواري جديد على قناة كابل التليفزيونية وهو مشروع مشترك مع شركة دسكفرى للاتصالات وسيكون العرض الأول له في يناير 2011.
وأضافت أوبرا "سأواصل المشي وسأظل معكم فى كل ثانية حتى الموسم المقبل حيث إني أرغب فى رفع ما أقوم به إلى شيء جديد".
أما روبرت طومسون أستاذ التليفزيون والثقافة الشعبية فى جامعة سيراكيوز فقد أعرب عن فخره بأوبرا قائلا "أوبرا هي قصة إنسانية أمريكيه عظيمة" في إشارة إلى تحديها الفقر والبؤس والعنصرية.
█╣◄بعض مقولات أوبرا:►╠█
تقول أوبرا: «في طفولتي كنت أملك حلما بأن أكون مشهورة وغنية، إلا أنني كنت أعي الظروف التي ولدت في ظلها، حيث تربيت في بيت جدتي الفقير التي تعلمت منها القراءة، وأهلتني كي أصبح على ما أنا عليه الآن».
وتقول أوبرا:إن وقتا طويلا مضى قبل أن أتعلم كيف أقول «لا» لكل من كان يحاول إستغلالي، بل إنني وصلت إلى تلك المرحلة بعد أن تجاوز عمري السابعة والثلاثين، حيث إتضح لي أنني أضعت الكثير من الوقت في حياتي سدى، لذلك أترجم وأنقل معاناتي السابقة للناس من خلال حلقات برنامجي «أوبرا شو».
وتقول: «أذكر أنني رفضت العرض نفسه مرتين، وفي المرة الثالثة، قصدت أحد مدرسيّ وقلت له: أرفض العمل في التلفزيون لأنني أخاف أن لا أنهي دراستي الجامعية، ورد عليّ المدرس قائلا: «ألا تعلمين أن الناس يقصدون الجامعة لهذا السبب»؟
وعن سر نجاحها في برنامجها تقول أوبرا: أعتقد أن الأمر مرتبط بذلك الخيط الذي يربط بين أذهان البشر وعقولهم، فكلنا نرغب في الأشياء نفسها وتجاربنا الإنسانية متشابهة إلى حد ما، ليس هذا وحسب، بل إن الشعور الذي تنقله إلى من تحاوره بأنه مواز لك، وأنك لا تعتبر نفسك أعلى منزلة منه الأمر الذي يجعل الحوار أكثر تلقائية وراحة، إن كثيرا من الذين حاورتهم أصبحوا أصدقائي ويدعوني لزيارة منازلهم وتناول الغذاء معهم.
وتعقب أوبرا على إصدارها مجلتها الخاصة وإنشائها إستديو خاصا لتصوير ولإنتاج برامجها فتقول: «في بداية الأمر لم آخذ الأعمال بكثير من الإعتبار، حيث كانوا يقولون لي ورد إسمك في لائحة فوربز لأثرى الأثرياء في الإعلام، لم أكن أولي الأمر أهمية إلى أن نمت لدي روح المنافسة وذهبت لأفكر بالمرتبة التي حلت بي، لذلك إتصلت ببيل كوسبي وقلت له: ما رأيك لو تسلفني بعض المال كي أتقدم مرتبة في لائحة فوربز؟ لقد تخطاني أعضاء فريق نيوكيدز أون ذا بلوك؟. وعن المحافظة على إنجازاتها وأعمالها تقول أوبرا: تعلمت أن اوقع شيكاتي بنفسي وأن أعمل معظم الوقت، وأن لا أرتاح إلا بعد يوم عمل لا يقل عن 14 ساعة، ففي تلك اللحظة فقط أشعر بأني أستحق وعن جدارة الإسترخاء في مغطس بالفقاقيع، لأنني أشعر أنني عملت جاهدة وأستحق ذلك.

█╣◄ و في الأخير:►╠█
إنجازات أوبرا لا تعد ولا تحصى كان من بينها إنشاء أكبر مكتبة في العالم لينهل منها طلاب العلم والمعرفة في كل القارات، لذلك سيخلد إسمها بين صفحات كتب التاريخ لأنها رسمت الإبتسامة على شفاه الأطفال الفقراء وقدمت الكثير من الحلول لأغلب المشاكل الإجتماعية.
أوبرا وينفري ملكة الإعلام الأميركية أثبتت بجدارة أنه بمقدور الإنسان الذي لا يملك شيئا أن يحصل على ما يريد، فمن خلال إصرارها على أن يكون إسمها في قائمة أغنى الأشخاص وأكثرهم شهرة في العالم، أصبحت أول سيدة أميركية إفريقية تدخل ضمن قائمة إحصاء أموال الأغنياء.


 المصدر : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=53582 - 100fm6.com
Smiley face Smiley face

بقلم سليمان بوزمبراك (slimane bouzembrak)

الإسم الكامل سليمان بوزمبراك (slimane bouzembrak) ،طالب جامعي صاحب موقع من أجلك إلى الأبد,و موقع فيديوهات من أجلك,و موقع قنوات من أجلك، الهدف من خلال هذه المواقع تسهيل البحث على المواطن العربي في بحثه بشتى المواقع بحيث يضم أفضل المواضيع و المواقع في شتى المجالات ،لمزيد من المعلومات راسلني بالضغط هنا ،أو تابعونا على هذه الموقع ،أو من خلال صفحتنا على الفايسبوك.

0 التعليقات:

أضف تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

مواضيع صديقة

فيديو الأسبوع

لقطات من الفيلم الهندي zindaghi (لمشاهدة الفيلم كاملا إضغط هنا)



تابعنا على شبكة التواصل الإجتماعية

زوار الموقع

free counters

قسم الوثائقيات

المتواجدين الآن

 
تصميم : الموقع الرسمي | Johny Template | Mas Template
تعريب: slimax-bzk| الموقع الرسمي
جميع الحقوق محفوظة © أفريل 2012 | من أجلك إلى الأبد
بدعم من: بلوجر