آخر المواضيع :
الرئيسية » , , » أكواد html لتصميم المواقع و الواجهات

أكواد html لتصميم المواقع و الواجهات

كتب بواسطة الكاتب غير معرف في 20‏/10‏/2011 | 16:36

Smiley face
العديد منا يكون له حلم إمتلاك موقع أو مدونة و بمجرد تحقيق حلمه يتوقف عن التدوين بعد عدة أسابيع فقط و يعود السبب إلى ضعفه في البرمجة يعني عدم الإقتناع بواجهة موقعه لأنها تشبه أحد المدونات، أو القالب الذي حمله به روابط لمالك القالب، أو أية مشكلة أخرى ما يجعله يتوقف عن التدوين.
 
لكن الأمر الذي لا يعلمه الكثير هو أن البرمجة جد سهلة حتى للمبتدئين لأنها تحوي على بعض التوجيهات و التعليمات أو أكواد إن صح القول (instruction)  ليست واجبة عن المرء حفظها لكن الواجب أن يعرف معناها، لذا إن كنت محتاجا  لتعديل قوالب أو ما شابهها كل ما عليك فعله هو التعديل في الأكواد فقط حسب ما ترغبه.
 
أما للبحث عن هذه الأكواد قم فقط بكتابة ما تريده على شكل كلام  بمحركات البحث لتجد بحثك على شكل كود داخل المواضيع التي تجدها.
مثال:
تريد أن تكتب نص يتحرك من اليمين إلى اليسار.
كل ما عليك فعله البحث بمحرك البحث قوقل على النص التالي "كود html لكتابة نص متحرك"
لتجد كل أكواد html التي ترغبها.
أما في حال وجدت أن النصوص تتحرك من اليسار إلى اليمين ما عليك فقط التعديل على الكود بتغيير كلمة right إلى left أو rtl إلى rtl أو كلمات تدل على الإتجاه و ذلك يعود إلى الذكاء في التعديل. 
ملاحظة:
في حال أردت أكواد css عوض كلمة html إلى css
rtl تعني right to left و 
ltr تعني left to right .
أما الآن نستعرض  بعض الأكواد التي قد تحتاجها أو تبحث عنها.
إختر و لصق ما تشاء.
Smiley face Smiley face

بقلم سليمان بوزمبراك (slimane bouzembrak)

الإسم الكامل سليمان بوزمبراك (slimane bouzembrak) ،طالب جامعي صاحب موقع من أجلك إلى الأبد,و موقع فيديوهات من أجلك,و موقع قنوات من أجلك، الهدف من خلال هذه المواقع تسهيل البحث على المواطن العربي في بحثه بشتى المواقع بحيث يضم أفضل المواضيع و المواقع في شتى المجالات ،لمزيد من المعلومات راسلني بالضغط هنا ،أو تابعونا على هذه الموقع ،أو من خلال صفحتنا على الفايسبوك.

0 التعليقات:

أضف تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

مواضيع صديقة

فيديو الأسبوع

لقطات من الفيلم الهندي zindaghi (لمشاهدة الفيلم كاملا إضغط هنا)



تابعنا على شبكة التواصل الإجتماعية

زوار الموقع

free counters

قسم الوثائقيات

المتواجدين الآن

 
تصميم : الموقع الرسمي | Johny Template | Mas Template
تعريب: slimax-bzk| الموقع الرسمي
جميع الحقوق محفوظة © أفريل 2012 | من أجلك إلى الأبد
بدعم من: بلوجر